مواجهات وجرحى في الخليل وبيت لحم والبيرة.. واعتقال (44) مواطناً في عدة مناطق بالضفة

رام الله – الخليل – الشروق:

أصيب ثلاثة شبان بينهم مصور صحفي، بعيارات مطاطية، ظهر اليوم، إثر تصدي قوات الإحتلال لمسيرة دعت إليها الفعاليات الوطنية والأطر الطلابية في جامعة بيرزيت، لحظة وصولها إلى محيط مستوطنة “بيت إيل” عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر استهدافهم بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، التي أطلقتها قوات الإحتلال بكثافة تجاه المشاركين بالمسيرة.

وفي بيت لحم، أصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت بين المواطنين وقوات الإحتلال، عند المدخل الشمالي للمدينة.

وتركزت أعنف مواجهات اليوم، في مدينة الخليل، وأصيب خلالها (10) بالرصاص الحي و(3) بالأعيرة المطاطية، فضلاً عن العشرات من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، لتفريق المواجهات التي اندلعت مع قوات الإحتلال، بعد ظهر اليوم، في منطقة باب الزاوية وشارع الشهداء بالمدينة.

كما دارت مواجهات عنيفة مع قوات الإحتلال المتمركزة في محيط مفرق “بيت عينون” عقب تشييع الشهيد إياد جرادات في بلدة سعير، التي كانت شيعت أمس شهيدها الثاني رائد جرادات، وعمها اليوم إضراب شامل حداداً على الشهيدين.

ونظمت الفعاليات الوطنية في مدينة الخليل، وقفة إحتجاجية، وسط المدينة، طالبت خلالها سلطات الإحتلال بتسليم جثامين الشهداء من أبناء المدينة إلى ذويهم، حيث تواصل السلطات احتجاز جثامين (12) شهيداً بينهم الشهيدتان بيان عسيلي ودانية ارشيد.

وواصلت سلطات الإحتلال حملة الإعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية، واعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (44) مواطناً، خلال مداهمات للمنازل في مناطق متفرقة من الضفة.

وطالت الإعتقالات (20) مواطناً من مدينة الخليل وقراها وبلداتها، و(8) من رام الله والبيرة، وشملت (2) من بلدة بيتونيا و(2) من قريتي كفر عين والمزرعة الغربية، و(4) من قرية النبي، و(7) من مدينة جنين وبلدة يعبد، و(3) من مدينة نابلس، و(2) من بلدة كفر ثلث قرب قلقيلية، و(4) من القدس المحتلة وبلدة العيزرية المجاورة، بينهم طفلين، زعمت سلطات الإحتلال أنهما حاولا تنفيذ عملية طعن في القدس.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *