مستوطنون يقتحمون “الأقصى”.. واعتقالات في الضفة

القدس المحتلة – الشروق:

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ترافقهم حراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد، حيث تجولوا في مناطق وجود المصلين الفلسطينيين وحلقات العلم والذكر.

وقالت مصادر فلسطينية إن الاقتحامات تمت من باب المغاربة بمجموعات صغيرة، حيث ينفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد الأقصى، وسط رقابة شديدة من حراس وسدنة المسجد لسلوك المستوطنين خلال جولاتهم المشبوهة في المسجد المبارك، وتابعت: «في الوقت الذي كانت توجد فيه أعداد من المصلين ينتشرون بحلقات علم في أرجاء المسجد».

يذكر أن المستوطنين يقومون بشكل متكرر بالاعتداء واقتحام باحات المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في خطوات استفزازية لمشاعر المسلمين والفلسطينيين، وبمخالفة واضحة للواجبات الملقاة على عاتق قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

من جهة أخرى، شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات اعتقلت خلالها عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال ساحة المهد بمدينة بيت لحم، وأغلقت حاجز الكونتينر شمال المدينة في كلا الاتجاهين ومخيم الجلزون برام الله، إضافة إلى اقتحام بلدة أبوديس شرق القدس، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان في تلك المناطق واعتقلت عدداً من الشبان.

واعتقل جيش الاحتلال اثنين من أقرباء منفذ عملية الطعن في مستوطنة حلميش شمال مدينة رام الله.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *