الملك عبد الله الثاني يزور فلسطين على وقع تشييع أربعة شهداء

رام الله – محافظات – الشروق:

أكد مسؤولون فلسطينيون أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سيزور الاراضي الفلسطينية الإثنين ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال القيادي في حركة فتح محمد اشتية: «نعم العاهل الأردني الملك عبد الله سيزور رام الله الاثنين ويبحث مع الرئيس محمود عباس الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لعملية السلام».

وتأتي زيارة العاهل الأردني عقب الاحداث التي وقعت في المسجد الأقصى الشهر الماضي، إثر نصب إسرائيل بوابات لكشف المعادن وكاميرات مراقبة عند مداخله في القدس الشرقية المحتلة، والتطورات اللاحقة ومنها مقتل أردنيين برصاص حارس أمني في السفارة الإسرائيلية في الأردن، وما نجم عنها من توترات بين الأردن وإسرائيل.

وهذه هي الزيارة الخامسة للعاهل الأردني إلى الاراضي الفلسطينية، وتعود آخر زيارة له إلى العام 2012، حيث التقى عباس في رام الله.

تشييع شهداء:

على الأرض، شيع مئات الفلسطينيين، أمس، جثمان الشاب رأفت الحرباوي، في مدينة الخليل، بعد تسلمه من الجيش الإسرائيلي، الجمعة.

وبتشييع الحرباوي يكون الفلسطينيون قد شيّعوا أربعة من شهداءهم، عقب دفن جثامين الشهداء: محمد حسين تنوح في بلدة تقوع قرب بيت لحم، وعبد الله طقاطقة من قرية مراح معلا المجاورة، وعمار أحمد خليل الطيراوي في قرية كفر عين شمال غرب رام الله.

إحتجاز جثامين:

في الأثناء، تواصل سلطات الاحتلل احتجاز  جثامين (9) شهداء فلسطينيين، ارتقوا خلال الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية الشهر الماضي، في خضم أحداث القدس، وترفض السلطات تسليم تلك الجثث لعائلاتها.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *