إضراب جزئي “الأحد” وشامل “الإثنين” بأسبوع غاضب تضامناً مع الأسرى

رام الله – الشروق:

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، في بيان لها اليوم الجمعة، عن برنامج التضامن والإسناد الشعبي، للأسبوع المقبل، مطالبة المواطنين والفعاليات الوطنية والشعبية بمزيد من النشاطات والفعاليات المؤازرة لمعركة الأمعاء الخاوية.

وقالت اللجنة في بيانها: “نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسماً في هذه المعركة، لحظات تختزل شهراً من الصمود الأسطوري للأسرى، والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف والذي انتصر فيه شعبنا لنفسه ولأسراه وقدم كوكبة من شهداء الحرية والكرامة ضمت فاطمة حجيجي وسبأ نضال ومعتز بني شمه، لحظات فيها ستحسم المعركة حتماً لصالح أبطالنا المضربين بفضل صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بقيادتهم التي تمثلهم وتقود معركتهم، وبفضل التحامكم معهم ووقوفكم إلى جانبهم في كل مكان وفي كل الميادين والساحات”.

وأشارت اللجنة إلى أنّ الفعاليّات ستكون على النحو التالي:

– السبت (20/5) يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعه البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين.

– الأحد (21/5) إضراب جزئي من الساعة (11) صباحاً حتى الساعة (2) مساءً، يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب.

– الإثنين(22/5) يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات، مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءاً من الساعة (11) للإنطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة (10) صباحاً حتى (10) مساءً، سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.

– الثلاثاء (23/5) مسيرات غضب في كافة محافظات الوطن تنطلق من خيم الاعتصام الساعة (12) ظهراً.

– الأربعاء (24/5) التواجد في خيم الاعتصام الساعة (11) صباحاً في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليلية الساعة (8) مساءً.

– الخميس (25/5) عقد مؤتمرات شعبية الساعة (12) ظهراً في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الإستمرار في معركتهم حتى النصر.

– الجمعة (26/5) الصلاة في الساحات العامة، ومن ثم الإنطلاق في مسيرات إلى الطرق الإلتفافية وبوابات السجون ونقاط الإحتكاك.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *