واصل حملة المداهمات والاعتقالات.. الإحتلال يوغل بهدم المنازل في سعير وبني نعيم ويواصل حصار حزما ويعبد

الخليل – القدس المحتلة – محافظات – الشروق:

هدمت قوات الاحتلال عند الساعات الأولى لفجر اليوم، (8) منازل مأهولة بالسكان، بعد إجبار ساكنيها على إخلائها بقوة السلاح، إضافة إلى آبار لجمع المياه في بلدة سعير شمال شرق الخليل، مشردة بذلك نحو (55) نفراً من منازلهم، ليصبحوا دون مأوى.

كما هدمت آليات الاحتلال، معرضاً للسيارات ومرافقه، في قرية عناتا بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص، ما أدى إلى تدمير سيارتين، وتضرر عدد منها.

وفجرت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد محـمد طرايرة، في بلدة بني نعيم شرق الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع تلك القوات، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم غازاً مسيلاً للدموع.

وقالت مصادر من البلدة إن جدران عدة منازل مجاورة، تصدعت، بينما تحطم زجاج منازل أخرى، لدى تفجير المنزل.

وكانت سلطات الاحتلال قتلت الشهيد طرايرة، بدعوى طعنه مستوطنة إسرائيلية في مستوطنة “خارصينا” المقامة شرقي مدينة الخليل، قبل شهرين.

في الأثناء، تواصل سلطات الاحتلال حصارها المشدد لبلدة يعبد قرب جنين، لليوم الرابع على التوالي، وتقوم قوات الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها واستجواب أهلها، بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة قرب معسكر “دوتان” المقام على أراضي البلدة.

ويتكرر المشهد في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، للأسبوع الثالث على التوالي، بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة، قرب البلدة، حيث تغلق سلطات الاحتلال مداخلها بالمكعبات الإسمنتية.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل في بلدات بيت تعمر وتقوع وبيت جالا والولجة قرب بيت لحم، بينما اعتقلت (6) مواطنين من بيت جالا وتقوع قرب بيت لحم، واثنين من مخيم الجلزون شمال رام الله، وأخريْن من نابلس وقلقيلية، و(5) من طولكرم وبلدة علار ومخيم نور شمس بالمحافظة، وشاب من بلدة بيت أمر قرب الخليل.

وتوغلت قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة يدعمها عدد من الدبابات وترافقها (6) جرافات وآليات هندسة وحفارات، عند الأطراف الشرقية لبلدة خزاعة الحدودية، المحاذية لخط التحديد، شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، بينما اعتقلت بحرية الاحتلال (5) صيادين في بحر شمال قطاع غزة.

 

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *