مواجهات وإصابات في عدة مناطق.. الإحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة للمنازل والمنشآت ويواصل اعتقالاته المحمومة في صفوف الشبان

محافظات – الشروق:

نفذت قوات الاحتلال عمليات هدم واسعة، شملت (5) منازل ومنشأتين تجاريتين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، جزء منها ممول من الاتحاد الأوروبي، بينما شنت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو (18) مواطناً.

فقد هدمت قوات الاحتلال، (5) مساكن في قرية أم الخير قرب يطا جنوب شرقي الخليل، وذلك بذريعة إقامتها دون الحصول على ترخيص مسبق، ودون أن تمهل ساكنيها الوقت الكافي لإخلاء محتويات منازلهم.

كما هدمت جرافات الاحتلال مطعماً ومعملا للخزف في بلدة سبسطية شمال نابلس، بعد أن داهمت القرية بأعداد كبيرة من الجنود والآليات العسكرية، وفرضت منع التجول في محيط المنطقة الأثرية.

واعتقلت قوات الاحتلال، العشرات من المواطنين، خلال عمليات دهم واقتحام وعلى حواجز عسكرية في مناطق الضفة المختلفة.

وأصاب جنود الاحتلال برصاصهم الحي، شابين من بلدتي سلواد وكفر مالك شرقي رام الله، بحجة تعرض سيارات للمستوطنين للرشق بالحجارة قرب مستوطنة “عوفرة” المقامة على أراضي سلواد.

وأصيب (7) شبان بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام واسعة لمخيم الدهيشة قرب بيت لحم، بينما أصيب العشرات اختناقاً بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في بلدة قصرة جنوب نابلس.

واعتقلت تلك القوات (9) مواطنين واستولت على بعض الأجهزة من مطبعة فنية في بلدة حلحول شمال الخليل، و(4) مواطنين خلال اقتحام لبلدة بيت عوا جنوباً، كما اعتقلت (4) آخرين على حاجز “الكونتينر” الواصل بين المحافظات الجنوبية والشمالية في الضفة الغربية، كما اعتقلت (11) مواطناً خلال حملة عسكرية استخدمت فيها الطائرات المروحية في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، وسلمت (10) آخرين بلاغات مراجعة أجهزة مخابراتها في سجن “عوفر” الاحتلالي غرب رام الله، كما اعتقلت شابين خلال مداهمات في مدينتي طولكرم وقلقيلية.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *