مواجهات وإصابات في بيتونيا.. الاحتلال يهدم منزلاً في شعفاط ويعتقل (23) مواطناً بينهم نواب وقياديون في “حماس”

رام الله – محافظات – الشروق:

هدمت قوات الاحتلال، منزلاً في قرية شعفاط شمال القدس المحتلة، فيما أخطرت بهدم (4) خزانات لتجميع مياه الأمطار، في بلدة بيت أمر قرب الخليل.

وكانت قوات كبيرة ومعززة من جنود الاحتلال ضربت طوقاً عسكرياً محكماً على قرية شعفاط في ساعة مبكرة من الفجر، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المنزل قبل بدء عملية الهدم.

ودارت مواجهات بين عشرات الطلبة وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيتونيا غرب رام الله، أصيب خلالها عدد من الطلبة والمارة بالاختناق، جراء استهدافهم بالقنابل الغازية المسيلة للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال (23) مواطناً، بينهم القيادي في حركة حماس والوزير السابق لشؤون الأسرى وصفي كبها، والنائب بالمجلس التشريعي عن الحركة عبد الجابر الفقهاء، بعد مداهمة منزليهما في جنين ورام الله، فضلاً عن القيادي في حماس رأفت ناصيف، بعد اقتحام منزله في مدينة طولكرم.

وشملت الاعتقالات (3) مواطنين من بلدة بيت فجار قرب بيت لحم، وشابين من بلدة تقوع غرب المدينة، ومواطن من قرية حجة قرب قلقيلية، و(6) مواطنين من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر، وشابين من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وآخر من حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى المبارك، وشابين من مدينة رام الله، وفتيين من بلدة بيتونيا غرباً، وشابين من قرية كفر دان قرب جنين، بعد أن داهمت القرية بعدد من الآليات العسكرية، وعبثت بمحتويات المنازل، كما طالت الاعتقالات شاب من بلدة الزبابدة جنوب جنين.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *