هدم أجزاء من منزل شهيد في الخليل.. مواجهات وإصابات في عدة مناطق بالضفة والقطاع

رام الله – محافظات – الشروق:

أصيب العشرات من المواطني بالاختناق الشديد، اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في قرى بلعين ونعلين والنبي صالح غرب وشمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية في هذه القرة، أن قوات الاحتلال أمطرت المتظاهرين بالقنابل الغازية والرصاص المعدني، ما ادى إلى إصابة العشرات بالاختناق، كما لاحقت المتظاهرين بين حقول الزيتون، واعتدت على عدد منهم.

وأصيب عدة أطفال من عائلة الخطيب في قرية بلعين، إثر استهداف منزل العائلة بالقنابل الغازية بشكل مباش، بينما احترقت مساحات واسعة من الأراضي المزروغة بأشجار الزيتون، بعض البقوليات واللوزيات، جراء القنابل الصوتية.

كما أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية مادما جنوب نابلس، خلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين في القرية، و(4) آخرين من قرية الخضر قرب بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية، بلدتي بيرزيت وبيتونيا قرب رام الله، وشرعت باقتحام المنازل وتفتيشها، والتدقيق في هويات المارة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، وصوّرت منزل الشهيد أحمد أبو الرب، وعاينت قياساته الهندسية، كما يبدو تمهيداً لهدمه.

ودارت مواجهات إثر ذلك بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى غصابة العشرات بالاختناق.

واقتحمت قوة احتلالية مدينة جنين، وجابت شوارعها في خطوة استفزازية، دون أن يبلغ عن اعتقالات، وفي الوقت ذاته، استولت قوات الاحتلال على سطح منزل في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وحولته إلى نقطة عسكرية، لمراقبة تحركات الشبان، بزعم تعرض دورياتها وسيارات المستوطنين للرشق بالحجارة قرب البلدة، وأجبرت تلك القوات، صاحب المنزل على نصب كشافات ضوئية على سطحه.

وهدمت قوات الاحتلال الجدران الداخلية لمنزل الشهيد إيهاب مسودة في مدينة الخليل، بعد مداهمته من قبل قوة احتلالية كبيرة.

ونفذ مستوطنون، أعمال عربدة، في منطقة مرج ابن عامر وسهل تعنك وقرية أم التوت قرب جنين، تحت حماية قوة من جيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال (13) مواطناً بينهم (6) من مدينة جنين وبلدتي ميثلون ويعبد، و(3) من مدينة رام الله، و(2) من حي إم الشرايط بالمدينة، وشاب من مخيم العين، وآخر من قرية تلفيت قرب نابلس.

وأصيب (5) شبان بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، جراء استنشاقهم غازاً مسيلاً للدموع، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال شرق قطاع غزة.

وكانت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، قرب الشريط الحدودي الفاصل، شرق القطاع، كما دارت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأصيب خلالها (4) مواطنين بالرصاص، أحدهم بعيار ناري.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *