“حماس” تبحث مع سفيرة الهند في بيروت آخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان

 بيروت – الشروق:

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، علي بركة، سفيرة الهند في لبنان السيدة أنيتا نايار في مقر السفارة الهندية ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس الأخ زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية في الحركة الأخ عبد المجيد العوض.

 وبحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، خصوصاً استمرار حكومة نتنياهو بارتكاب جرائم وإعدامات يومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال، كما أطلعها الوفد على تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات وملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خصوصاً تداعيات قرارات الأونروا الأخيرة وقضية إعمار مخيم نهر البارد.

وحمّل ممثل حركة حماس إدارة وكالة الأونروا المسؤولية الكاملة عن الأزمة الراهنة مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بسبب تقليص خدماتها في مجالات الصحة والإغاثة والتعليم، مشدداً على أن التحركات الشعبية ستبقى مستمرة ومتصاعدة حتى تتراجع إدارة الأونروا عن قراراتها التعسفية وتستجيب لمطالب شعبنا الفلسطيني.

وأكد بركة حرص حركة حماس على أمن لبنان واستقراره وأمن المخيمات الفلسطينية وتحييدها عن الصراعات المحلية والاقليمية، مطالباً بدعم حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم التي أخرجوا منها منذ العام 1948.

كما شكر بركة جمهورية الهند على دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مطالباً حكومة الهند ببذل المزيد من الجهود لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وخصوصاً نضاله من أجل التحرير والعودة والاستقلال، كما طالب ممثل حركة حماس بضرورة التدخل لدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل دعم وكالة الأونروا لاستمرار أعمالها باعتبارها الجهة المكلفة دولياً من الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم.

بدورها رحبت سفيرة الهند أنيتا نايار بالوفد، واعدة بنقل المطالب إلى الحكومة الهندية، مؤكدةً دعمها للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه.

كما عبرت السيدة نايار عن تعاطفها مع اللاجئين الفلسطينيين عموماً وفي لبنان خصوصاً، مثنيةً على العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *