الاحتلال يزيد من سعاره بشهيد في دير دبوان وعشرات الجرحى بمواجهات مع الإحتلال في عدة مناطق بالضفة والقطاع

رام الله – محافظات – الشروق:

استشهد مساء اليوم، الشاب محمود محمد علي شعلان (17) عاماً، من بلدة دير دبوان شرق رام الله، برصاص قوة من جيش الاحتلال، قرب حاجز مستوطنة “بيت إيل” شمال مدينة البيرة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن ضد أحد جنود الحاجز.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن أياً من جنود الاحتلال لم يصب بجراح، ما يُرجّح أن عملية تصفية نفذها الجنود بحق الشهيد شعلان، بدم بارد، ضمن سياسة الإعدامات الميدانية بحق الشبان الفلسطينيين.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق،  خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال، في محيط مدخل بلدة جبع  جنوب جنين، واحتجزت خلالها قوات الاحتلال، عدة سيارات فلسطينية، على شارع جنين نابلس، القريب من مدخل البلدة.

كما أصيب إعلامي كويتي، وعشرات المواطنين والمتضامنين، بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بلعين غرب رام الله، في وقت أصيب فيه شاب برصاص “الإسفنج” في قرية نعلين المجاورة.

وأصيب العشرات من المواطنين، اختناقاً بالقنابل الغازية، التي أطلقتها قوات الاحتلال لتفريق تطاهرة حاشدة في مدينة الخليل، لإحياء الذكرى الـ(22) لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، والمطالبة بفتح شارع الشهداء في المدينة، المغلق منذ عدة سنوات.

وفي قلقيلية، أصيب شاب بقنبلة غازية في رأسه، والعشرات بالعيارات المطاطية، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المسيرة السبوعية في قرية كفر قدوم قرب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة قباطية جنوب جنين، وصوّرت منزل أسير تمهيداً لهدمه، ودارت مواجهات في البلدة إثر ذلك.

وكانت مواجهات دارت في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، وأصيب خلالها شابان بالرصاص الحي، بينما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيتا قرب نابلس، وقرية صفا غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمالاً، وأصيب خلالها العشرات بالإختناق، بعد استنشاقهم غازاً مسيلاً للدموع.

وفي قطاع غزة، أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال، وصفت جراح أحدهم بأنها خطيرة، خلال المواجهات التي دارت اليوم، في عدة مواقع حدودية بالقطاع.

وأصيب (6) مواطنين بالرصاص، أحدهم بحالة الخطر، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال شرق حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، بينما أصيب (7) مواطنين، إثنان منهم بالرصاص الحي، خلال مواجهات دارت شرقي مخيم البريج.

كما أصيب مواطن بالرصاص، إثر تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال، شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، بينما فتحت زوارق الاحتلال، نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى الى إصابة وإعطاب مركب، نتيجة لإصابته بشكل مباشر.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *