مواجهات مع الاحتلال وإصابات في رام الله وقلقيلية

رام الله- قلقيلية – الشروق:

أصيب شابان بالرصاص الحي، واعتقل ثالث، خلال مواجهات عنيفة اندلعت اليوم، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، عند مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وكانت المواجهات اندلعت بالقرب من مستوطنة “بيت إيل” قبل أن تمتد إلى محيط مدخل المخيم، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها، الرصاص الحي والمعدني بكثافة نحو الشبان، بينما رشق الشبان جنود ودوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

كما أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين، بحالات اختناق شديد، خلال تفريق قوات الاحتلال لتظاهرات مناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله، ورفعت خلالها صور الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، محمد القيق.

واستهدفت قوات الاحتلال الأطقم الصحافية بشكل مباشر، ما أدى إلى غصابة مصور صحافي بعيار معدني، وعدد من الصحافيين بالاختناق.

ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية خربثا المصباح غرب رام الله، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الغازية المسيلة للدموع نحو الشبان، ما أدى إلى غصابة عدد منهم بالاختناق، بينما واصل الجنود احتلال منزل وسط القرية لليوم الخامس على التوالي، بالتزامن مع قيام جنود الاحتلال بجولات استفزازية في شواع القرية، يوقفون خلالها سيارات المواطنين ويفتشونها ويدققون في بطاقات هويات راكبيها.

وكانت مواجهات مماثلة اندلعت عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله، وقرية المزرعة الغربية غرب المدينة، وبلدة بيتونيا، وفرقتها قوات الاحتلال بالقوة.

وفي قلقيلية، دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم، فرقتها قوات الاحتلال بالرصاص المعدني والقنابل الغازية، دون أن يبلغ عن إصابات.

                                                           


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *