مواجهات وإصابات في العيسوية.. الاحتلال يعتقل (15) مواطناً في الضفة والقدس المحتلة وينشر حواجز عسكرية قرب رام الله

القدس المحتلة – محافظات – الشروق:

أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق، إثر استهداف منازلهم بالقنابل الغازية، لدى اقتحامن قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة بصورة مفاجئة، وأخذا اطلق القنابل الغازية بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، لتندلع إثر ذلك مواجهات مع جيش الاحتلال في البلدة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين شقيقين، عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال عدد من المحال التجارية في قرية دار صلاح شرق بيت لحم، وعبثت بمحتوياتها دون معرفة الأسباب.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، التي تشنها قوات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة، اعتقلت هذه القوات في ساعة مبكرة من فجر اليوم (14) مواطناً، خلال مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وطالت الاعتقالات (4) مواطنين من القدس المحلتة، و(3) من مدينة جنين بينهم مراسل صحفي، و(3) آخرين من مدينة نابلس، و(4) شبان خلال مداهمات في بلدتي سعير وبيت عوا قرب الخليل، ومدينة طولكرم، ومخيم عقبة جبر قرب أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال فتاة من القدس المحلتة، بينما احتجزت فتاة أخرى قرب الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل لعدة ساعات، واستدعت شابين من بلدة يطا للتحقيق معهما.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية شمال مدينة رام الله، وتركزت على جسر بلدة عطارة، وعلى الشارع الرئيس المار من قرية عين سينيا، وقرب مستوطنة “حلميش” واحتجزت عشرات المركبات، وشرعت بتفتيشها، والتدقيق في بطاقات هويات ركابها.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *