استشهاد (3) شبان وإصابة (8) برصاص الاحتلال في بيت عينون وبيت جالا

الخليل – بيت لحم – الشروق:

استشهد (3) شبان، وأصيب (8) آخرين بجراح، أحدهم أصيب بعيار ناري في الصدر، ووصفت حالته بأنها خطيرة، إثر إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال، قرب مفرق بيت عينون شرق الخليل، ومدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم، مساء اليوم.

فقد استشهد الشابان محمـد أحمد كوازبة (23) عاماً من بلدة سعير شمال الخليل، وعدنان عايد حامد الحلايقة (17) عاماً من بلدة الشيوخ المجاورة، إثر إطلاق النار عليهما من قبل قوة احتلالية، في محيط مفرق بيت عينون، زاعمة بذلك إحباط محاولة تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على الشابين كوازبة والحلايقة، بشكل مباشر، قرب مفرق بيت عينون، ومنعت الأطقم الطبية من الاقتراب منهما لتقديم العلاج اللازم لهما، ما أدى إلى استشهادهما، متأثرين بإصابات خطيرة بعدة عيارات نارية.

وبارتقاء الشهيد محمـد كوازبة، يرتفع عدد شهداء بلدة سعير منذ بداية الانتفاضة إلى (11) شهيداً، بينهم (5) من عائلة كوازبة تحديداً.

كما استشهد الشاب سرور أحمد أبو سرور (21) عاماً من مخيم عايدة قرب بيت لحم، وأصيب آخر من مخيم الدهيشة بجراح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت جالا لمحافظة بيت لحم.

وكانت المواجهات اندلعت في منطقة السهل قرب مستشفى بيت جالا الحكومي، بعد أن تصدى الشبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني والقنابل الغازية والصوتية لتفريق راشقي الحجارة، ما أدى إلى استشهاد الشاب أبو سرور، متأثراً بعيار ناري في الصدر، وإصابة الشاب طارق زياد عبد الله (20) عاماً من مخيم الدهيشة بعيار ناري في الصدر ووصفت حالته بأنها خطيرة.

كما أصيب (7) شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال، في محيط المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، عقب انتشار نبأ استشهاد الشبان الثلاثة في الخليل وبيت لحم.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *