يوم دامٍ جديد.. (4) شهداء برصاص جيش الاحتلال في قلنديا وكفر الديك والخليل

رام الله – القدس المحتلة – الشروق:

في يوم دامٍ، في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، استشهد (4) شبان، برصاص جيش الاحتلال، نتيجة لتصاعد قمع التظاهرات المندة بجرائمه.

شهيدان في قلنديا:

ففي مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، استشهد الشاب بلال عمر زايد (23) عاماً، خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت عقب الاعلان عن استشهاد “إبن المخيم” الشاب وسام أبو غويلة (20) عاماً، برصاص جنود الحاجز العسكري، المقام قرب قرية جبع القريبة.

وكانت قوات الاحتلال أعدمت الشاب أبو غويلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس ضد جنود حاجز جبع، قبل ظهر اليوم، وعقب انتشار خبر استشهاده، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم قلنديا، استشهد خلالها الشاب زايد، وأصيب (6) شبان آخرين بالرصاص الحي.

ويأتي استشهاد الشابين زايد وأبو غويلة، في مخيم قلنديا، بعد أقل من (24) ساعة على استشهاد ابني المخيم، عيسى عساف وعنان أبو حبسة، عقب تنفيذهما عملية طعن مشتركة في القدس المحتلة، قتل خلالها إسرائيليين اثنين، وأصيب ثالث بجراح خطيرة، ويسود جو من التوتر الشديد في المخيم، الذي استشهد (9) من أبنائه، بينهم فتاة، منذ اندلاع الانتفاضة.

شهيد في سلفيت:

واستشهد الشاب محمـد زهران عبد الحميد زهران (23) عاماً، من بلدة كفر الديك قرب سلفيت، برصاص قوة من جيش الاحتلال، قرب مستوطنة “أرئيل” المقامة على أراضي مدينة سلفيت.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن الشهيد زهران، أصاب إسرائيليين اثنين، بجراح، عقب طعنهما بسكين، قرب المستوطنة، قبل أن يطلق عليه حارسها النار، ما أدى إلى استشهاده.

وآخر في الخليل:

كما استشهد الشاب إياد جمال عيسى ادعيسات (25) عاماً، من بلدة يطا، برصاص جنود الاحتلال، قرب مفرق “الفحص” في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بزعم محاولته طعن جندياً إسرائيلياً في المكان.

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *