إطلاق نار على مستوطنة قرب سلفيت.. الاحتلال يعتقل (20) مواطناً ونيرانه تصيب العشرات في المغير ويعبد وحزما وبيت أمر

محافظات – الشروق:

أطلق مسلحون فلسطينيون النار، صوب مدخل مستوطنة “بروخين” المقامة على أراضي قريتي كفر الديك وبروقين، غرب سلفيت، دون الإبلاغ عن إصابات.

وقالت مصادر عبرية، إن مسلحين أطلقوا النار من سيارة فلسطينية على المستوطنة، ما استدعى إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة في المنطقة، وداهمت قوات الاحتلال على إثرها قريتي كفر الديك وبروقين، وشنت حملة مداهمات واسعة بحثاً عن مطلقي النار.

وشيع آلاف المواطنين جثماني الشهيدتين ثروت شعراوي في الخليل، ومرام حسونة في نابلس، والشهيدين أحمد أبو الرب في قباطية وصادق غربية في صانور قرب جنين، بعد تسلم جثامينهم.

وأعلن جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، اعتقال خلية مسلحة في بلدة ابو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال (4) مقدسيين في أم طوبا وجبل المكبر بالقدس المحتلة.

وكانت اندعلت مواجهات في بلدة العيسوية، وفرقتها قوات الاحتلال بالعيارات المطاطية والقنابل الغازية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، كما دارت مواجهات في محيط كنيسة المهد في بيت لحم، عندما هاجمت قوات الاحتلال المحتفلين بأعياد الميلاد المجيد بالقنابل الغازية، على مقربة من الكنيسة.

وأصيب العشرات من طلبة المدارس، بالاختناق، جراء استهداف مدارسهم بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، في بلدة بيت أمر قرب الخليل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، أسفرت عن إصابة عشرات آخرين من المواطنين بالاختناق، واعتقلت خلالها قوات الاحتلال شابين.

وأصيب (4) طلاب آخرين، بالرصاص الحي والمعدني، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال طلبة المدارس في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة، وواصلت قوات الاحتلال أعمالها الاستفزازية بحق المواطنين على مداخل البلدة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية المغير شرق رام الله، وأصيب خلالها (9) شبان بالرصاص المعدني، وعدد آخر اختناقاً بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب العشرات من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها للبلدة، بحجة تعرض مركباتها العسكرية وسيارات المستوطنين للرشق بالحجارة، قرب مستوطنة “دوتان” المقامة على أراضي البلدة.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت (20) مواطناً، بينهم فتاة، خلال مداهمات في مدينة بيت لحم، وبلدة بيت فجار، وبلدتي يطا ودورا بالخليل، وبلدة أبو ديس بالقدس المحتلة، وبلدة يعبد قرب جنين، ومدينتي رام الله والبيرة.

واعتقلت بحرية الاحتلال (10) صيادين، وصادرت مركبتين قرب جباليا، بعد أن فتحت نيرانها تجاه قواربهم، ضمن اعتداءاتها المستمرة بحق الصيادين.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *