إصابة العشرات بالرصاص والإختناق بالغاز خلال مواجهات غاضبة عمّت أرجاء الضفة والقطاع

محافظات – الشروق:

أصيب العشرات من الشباب بالرصاص والغازات المسيلة للدموع، خلال المواجهات العنيفة، التي عمّت أرجاء الضفة الغربية، وتفجرت عقب خروج مسيرات حاشدة من المساجد عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية.

الخليل:

أصيب شاب بعيار ناري في رأسه، ووصفت حالته بأنها حرجة للغاية، وآخرون بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، على مفرق “بيت عينون” شرق الخليل.

كما أصيب (3) شبان بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، وشابين اثنين بمواجهات قرب جسر حلحول شمال المدينة.

نابلس:

وأصيب (5) مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات اختناقاً بالغاز المدمع، خلال مواجهات عنيفة دارت بين المواطنين وجنود الاحتلال، في بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وكانت المواجهات اندلعت في البلدة، عقب مسيرة حاشدة توجهت إلى الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة، للمطالبة بتسليم جثامان الشهيد نصاصرة، الذي ارتقى أمس، برصاص الاحتلال، على حاجز حوارة العسكري.

بيت لحم:

كما أصيب (9) شبان بالرصاص الحي، و(5) آخرين بعيارات معدنية، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عند  المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال تصدت للمتظاهرين في محيط “قبة راحيل” وأمطرتهم بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، في حين استخدم الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة.

وكانت مواجهات اندلعت في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وأصيب خلالها شابان بالرصاص المعدني، وآخرين بالاختناق، عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

رام الله والبيرة:

وأصيب شاب من بلدة ترمسعيا شرق رام الله، برصاص قوة احتلالية على حاجز قلنديا العسكري، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس ضد جنود الحاجز، وعقب الحادث، أغلقت قوات الاحتلال، الحاجز في كلا الاتجاهين، بالتزامن مع منع طواقم الإسعاف من تقديم العلاج للجريح.

كما أصيب (3) شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات في بلدة نعلين غرب رام الله، بينما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع مواجهات مع الاحتلال، في قرية بلعين المجاورة.

وأصيب شاب بعيار ناري في الصدر، ووصفت حالته بأنها حرجة للغاية، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، في بلدة سنجل شمال شرق رام الله، بينما أصيب العشرات اختناقاً بالغاز، خلال مواجهات في بلدة سلواد.

وفي مخيم الجلزون إلى الشمال من رام الله، أصيب عشرات الشبان اختناقاً بالغاز، خلال المواجهات التي دارت على مدخل المخيم.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدداً من المنازل في قرية شقبا غرب رام الله، وأجرت تفتيشاً بداخلها، ودمرت بعض محتوياتها، قبل أن تعتقل شاباً وتقتاده إلى مراكز الاعتقال.

قلقيلية:

وقمع قوات الاحتلال، مسيرة مناهضة للاستيطان، في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية، بالقنابل الغازية المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

واحتجزت قوات الاحتلال، عشرات المركبات وأخضعتها للتفتيش الدقيق، على حاجز عسكري طيار، نصبته بالقرب من مستوطنة “شافي شومرون”.

اعتقالات:

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، (11) شاباً خلال مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وطالت (3) شبان من مدينة نابلس، وشابين من مدينة طولكرم، وآخر من بلدة عنبتا المجاورة، وشاب من قرية شقبا غرب رام الله، و(4) آخرين من بلدات بني نعيم ويطا وإذنا قرب الخليل، وشابين من مدينة بيت لحم وقية العساكرة شرقاً.

وخلال اقتحامها لمدينة بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال مقر جمعية رعاية اليتيم في المدينة، بعد أن حطمت أبوابها، وعبثت بمحتوياتها.

 

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *