الاحتلال يحاصر طولكرم وشوفة عقب إصابة مستوطنين اثنين بهجوم مسلح.. ونيرانه تصيب عدد من الشبان

طولكرم – محافظات – الشروق:

أصيب (8) شبان برصاص جيش الاحتلال، وعدد آخر بحالات اختناق، خلال مواجهات دارت في محيط جامعة فلسطين التقنية بمدينة طولكرم، مساء اليوم، بينما أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية شوفة جنوب طولكرم، ما أدى إلى فصل القرية عن محيطها، بينما نفذ مستوطنو “أفني حيفتس” المقامة على أراضي القرية، اعتداءات ضد المواطنين، رداً على إصابة مستوطنين اثنين إثر إطلاق النار عليهما قرب القرية، مساء أمس.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها المُسمّاة “أمنية” في حيط مدينة طولكرم، وأغلقت مداخلها بالسواتر الترابية، وأعاقت حركة تنقل المواطنين من داخل وخارج المدينة.

كما أغلقت هذه القوات، مداخل ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وذنابة التي تصلها بالقرى الجنوبية والشرقية لطولكرم، والشارع الممتد من مخيم نور شمس وحتى مدخل بلدة بلعا.

وكانت مدينة طولكرم ومخيماتها وضواحيها، شهدت الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، الذين اقتحموها عقب إصابة مستوطنين اثنين بجراح، وصفت حالة أحدهم بأنها بالغة الخطورة، إثر هجوم استهدف سيارة للمستوطنين قرب قرية شوفة.

وأصيب خلال تلك المواجهات (3) شبان بالرصاص الحي، وعدد آخر اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، كما جرى اعتقال عدد من المواطنين خلال حملة مداهمات للمنازل.

ونصبت قوات الاحتلال، ثلاثة حواجز عسكرية على الطرق المؤدية إلى بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ومنعت المواطنين الخروج من البلدة، في وقت اعتدت فيه مجموعة من المستوطنين، على طالبات ومعلمات مدرسة قرطبة في شارع الشهداء بالخليل، في طريقهن للمدرسة.

 

 

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *