مواجهات في الفارعة وجنين والخليل وبيت لحم ووقوع إصابات بالرصاص وتأثير الغاز

محافظات – الشروق:

أصيب (3) مواطنين بالرصاص الحي، بينهم إصابة في حالة الخطر، وآخرين اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال، في مخيم الفارعة جنوب طوباس، صباح اليوم.

وكانت قوة من جيش الاحتلال، حاصرت منزل أسير محرر في مدينة طوباس وفتشته، قبل أن تعتقل نجله، بزعم أنه مطلوباً.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة جنين، واستولت على عماره سكنية في ضاحية صباح الخير بالمدينة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، فرقتها قوات الاحتلال بالقنابل المسيلة للدموع، هذا في قوت شهدت فيه قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، تواجداً عسكرياً مكثفاً لآليات الاحتلال.

وأصيب شابان برصاص جنود الاحتلال، خلال مواجهات في مدينة بيت لحم، في وقت أصيب فيه عدد من طلبة المدارس بالاختناق، في بلدة حوسان غرب بيت لحم، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة، داخل حرم مدرسة الصديق الأساسية، خلال اقتحامها البلدة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، عقب انتشار خبر استشهاد الشاب عبد الرحمن مسودة، مساء اليوم، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، تجاه المحال التجارية، لإجبار أصحابها على إغلاقها.

وكانت قوة احتلالية، توغلت بعدة آليات عسكرية، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مخيم البريج بقطاع غزة، وقامت جرافاتها العسكرية بأعمال تجريف في المكان، ووضعت سواتر ترابية، وسط إطلاق نار متقطع في المكان، وفي طريق عودتها، أطلقت القنابل المسيلة للدموع، تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *