الخليل: (24) إصابة بالرصاص و(50) اختناقاً بالغاز بمواجهات في العروب والفوار وحلحول وبيت عوّا وبيت أمّر ودير سامت

الخليل – الشروق:

أصيب (24) شاباً بينهم (14) بالرصاص الحي، و(10) بالمطاطي، فضلاً عن نحو (50) آخرين اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيمي العروب والفوار، وبلدات حلحول وبيت عوا وبيت أمر ودير سامت، بمحافظة الخليل، عقب صلاة الجمعة.

وكانت المواجهات تفجرت في مخيم العروب، عقب تشييع جثمان الشهيد خالد الجوايرة، إلى مثواه الأخير، وتركزت على الشارع الرئيس بمحاذاة المخيم، وامتدت إلى أحيائه عقب تقدم قوات الاحتلال، التي استهدفت الأطقم الصحافية والطبية ومنازل المواطنين بالقنابل الغازية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، بينما أطلقت الرصاص الحي والمعدني تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة (12) شاباً بعيارات معدنية.

وأصيب (7) مواطنين برصاص “التوتو” وفتى بعيار ناري، خلال المواجهات التي شهدتها بلدة بيت عوا، بينما أصيب (4) مواطنين بالرصاص الحي، بينهم فتى أصيب في رأسه، خلال مواجهات في بلدة حلحول، واستهدفت خلالها قوات الاحتلال سيارة إسعاف فلسطينية، بقنبلة غازية بشكل مباشر، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي.

كما أصيب العشرات اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات دارت في بلدتي بيت أمر ودير سامت، وفرقتها قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي والقنابل الغازية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *