شهيد من عناتا متأثراً بجراحه.. إصابة العشرات بمواجهات في جنين وبيت لحم

رام الله – الشروق:

استشهد الشاب محمود سعيد عليان (21) عاماً، من بلدة عناتا شرقي القدس المحتلة، متأثراً بجراحه، التي كان أصيب بها قبل عشرة أيام، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأعلنت مصادر طبية، عن استشهاد الشاب عليان، في مجمع فلسطين الطبي، بمدينة رام الله، حيث كان يتلقى العلاج، إثر إصابته بعيار ناري في الرأس.

ومنذ بداية الإنتفاضة، كان الشهيد عليان، الطالب في الكلية العصرية الجامعية، بمدينة رام الله، مواظباً على المشاركة بالمواجهات اليومية، في مختلف مناطق التماس بمدينتي رام الله والبيرة، وأشهرها وأكثرها سخونة، حيث أصيب، في منطقة “البالوع” بمدينة البيرة.

في الأثناء أصيب العشرات من المواطنين إختناقاً بالغاز، خلال مواجهات في قريتي مسلية جنوب جنين، وزبوبا غرباً، كما أصيب شابين بالرصاص المعدني، خلال مواجهات في قرية تقوع شرق بيت لحم.

وكان مستوطنون متطرفون، رشقوا سيارات المواطنين بالحجارة، بالقرب من مستوطنة “كريات أربع” بمدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة عدد منها بأضرار مادية.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الإحتلال، الطريق الواصل بين مدينتي الخليل وبيت لحم، عقب مقتل مستوطنين، وإصابة (9) آخرين، في هجوم مسلح، قرب مستوطنة “عتصيون” جنوب بيت لحم.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *