فلسطين تقطر دماً في ذكرى استشهاد “أبو عمار”.. أكثر من (300) إصابة بمواجهات غاضبة عمّت أرجاء الوطن

رام الله – محافظات – الشروق:

ارتفع عدد جرحى المواجهات العنيفة، بين المواطنين وقوات الإحتلال، التي كانت ساحة “البالوع” بمدينة البيرة، مسرحاً لها، إلى (95) جريحاً، بينهم (33) أصيبوا بالرصاص الحي، و(37) بالمعدني، إلى جانب (25) آخرين بالإختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت مصادر طبية فلسطينية، أن حالة أحد الجرحى الذين أصيبوا بالعيارات النارية، حرجة للغاية، بينما تراوحت إصابات الجرحى الآخرين ما بين المتوسطة والطفيفة.

وكان جندي إسرائيلي، أصيب بجراح متوسطة، بعد أن ألقى شبان الإنتفاضة، عبوة ناسفة من صنع محلي على دورية عسكرية، خلال مواجهات البيرة.

وفي بيت لحم أصيب شابان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي للمدينة.

وأصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وحروق، بعد أن ألقى شبان فلسطينيون، زجاجة حارقة، على سيارته بالقرب من بلدة حوارة جنوب نابلس، وعلى الفور شنت قوات الإحتلال حملة تفتيش ومداهمات للمنازل، والمحال التجارية، بحثاً عن الفاعلين.

وفي حادث آخر، أصيب مستوطن ثانٍ بجراح، إثر رشق سيارته بالحجارة، أثناء مرورها بالقرب من بلدة بيت أمر قرب الخليل، بينما لحقت أضرار مادية بحافلة استيطانية، جراء رشقها بالحجارة، في ذات المكان، ولدى وصول قوات الإحتلال إلى مدخل البلدة، اشتبك معها الشبان في مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الإحتلال، القنابل الغازية بكثافة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأصيب (7) شبان بالرصاص الحي، و(29) بالمعدني، و(21) بالإختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات العنيفة، التي تجددت في محيط جامعة خضوري بطولكرم، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق، جراء استهدافهم بالقنابل الغازية، خلال مواجهات في بلدتي قطنّة شمال غرب القدس، وبيت فوريك شرق نابلس، و(12) شاباً بالرصاص المعدني خلال مواجهات في بلدة أبو ديس شرق القدس.

كما أصيب (3) شبان بالرصاص المطاطي، و(28) بالإختناق، خلال المواجهات التي شهدها حي النقّار بمدينة قلقيلية، بينما سُجلت عدة إصابات بالرصاص والغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي دارت مع قوات الإحتلال، على مدخل بلدة دورا بالخليل.

وحسب إحصائية الهلال الأحمر الفلسطيني، لمواجهات اليوم، فقد بلغت حصيلة الإصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين، (323) إصابة، منها (57) بالرصاص الحي، و(99) بالرصاص المطاطي والمعدني.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *